آخر الأخبار
كأس القارات للأندية: فيفا يعلن عن جدول المباريات وريال مدريد يلعب النهائي بالدوحة الجزائر تدعو من جنيف الى تكثيف الجهود من اجل نزع الالغام المضادة للأفراد و ضمان دعم الضحايا مجرية متورطة بتوريد "بيجرات لبنان" مستشارة سابقة بوكالة أوروبية لماذا تعتبر الكرة الذهبية الجائزة الأفضل بالعالم ومن أكثر الفائزين بها؟ رئيس جمهورية جنوب إفريقيا السيد سيريل رامافوزا يبعث برسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد... نجمة السينما الإيطالية صوفيا لورين الحائزة على جائزتي أوسكار تحتفل بعيد ميلادها التسعين دراسة أمريكية تكشف جمع وسائل التواصل الاجتماعي بيانات المستخدمين الشخصية بهدف بيعها مجلس الأمن: الجزائر تدعو إلى عقد اجتماع رفيع المستوى حول الوضع في فلسطين رئيس جمهورية أوكرانيا السيد فولوديمير زيلينسكي يهنئ رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مجلس الأمن : السيد بن جامع يؤكد قناعة الجزائر بضرورة فرض السلام على كل من يرفضه ولا يؤمن به رئيس جمهورية أوغندا السيد يوويري كاغوتا موسيفيني يبعث برسالة تهنئة إلى السيد الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا تحضيريا أوليًا لإسداء التوجيهات الكبرى لمشروع قانون المالية 2025 رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السيد جو بايدن يبعث رسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد ... رئيس وزراء جمهورية الهند السيد ناريندرا مودي يبعث رسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تب... لبنان: ارتفاع حصيلة شهداء موجة التفجيرات بأجهزة اللاسلكي إلى 20 شخصا الجمعية العامة للأمم المتحدة : في خطوة تاريخية, 124 دولة تصوت لصالح انهاء الاحتلال الصهيوني في الارا... الجمعية العامة للأمم المتحدة تدعو إلى إنهاء الاحتلال الصهيوني لفلسطين خلال عام الوزير الأول البريطاني السيد كاير ستارمر يبعث برسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية بمناسبة إعادة انتخابه ... رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية السيد فرانك فالتر شتاين ماير يهنئ رئيس الجمهورية إثر إعادة انتخابه ل... الجزائر تدعو إلى جلسة طارئة لمجلس الأمن لدراسة التطورات الخطيرة في لبنان
اقتصادسلايدر

الموافقة على انضمام الجزائر إلى بنك البريكس

تمت الموافقة رسميا على انضمام الجزائر إلى بنك مجموعة البريكس خلال الاجتماع السنوي لمجلس محافظي هذه المؤسسة, المنعقد اليوم السبت بكاب تاون (جنوب إفريقيا), حسب ما أفاد به بيان لوزارة المالية.
وجاء في البيان: “في ختام الاجتماع السنوي التاسع لمجلس محافظي بنك التنمية الجديد, المنعقد يوم السبت 31 أغسطس 2024 بكاب تاون (جنوب إفريقيا), تمت الموافقة رسميا على انضمام الجزائر إلى هذه المؤسسة”.
وقد أكدت رئيسة بنك التنمية الجديد, ديلما روسيف, هذا القرار خلال مؤتمر صحفي عقد عقب أشغال مجلس المحافظين.
وأبرزت وزارة المالية أن “الجزائر بانضمامها الى هذه المؤسسة البنكية الهامة التي تعد الذراع المالي لمجموعة بريكس, فإنها قد خطت خطوة كبيرة في عملية اندماجها في النظام المالي العالمي, لتصبح تاسع (9) دولة عضو في بنك التنمية الجديد”.
وأضاف البيان أن المصادقة على هذه العضوية, هو ثمرة تقييم “دقيق” استند على قوة مؤشرات الاقتصاد الكلي للبلاد, وهو ما ينم عن متانة اقتصادها.
كما أن الأداء المتميز الذي سجلته الجزائر في السنوات الأخيرة من حيث النمو الاقتصادي الذي دعم بإصلاحات في عدة قطاعات, وكذا تصنيفها مؤخرا كاقتصاد ناشئ ضمن الفئة العليا, مكن الجزائر من أن تكون شريكا موثوقا وحيويا ضمن هذا المؤسسة.
كما يفتح انضمام الجزائر إلى بنك التنمية الجديد آفاقا جديدة من أجل دعم وتعزيز نموها الاقتصادي على المديين المتوسط والطويل, حسب ما أضافته الوزارة.

للإشارة, تأسس بنك التنمية الجديد عام 2015 من قبل مجموعة “البريكس” (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا), وهو بنك تنمية متعدد الأطراف تتمثل مهمته الرئيسية في تعبئة الموارد لتمويل مشاريع التنمية المستدامة في الأسواق الناشئة والبلدان النامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى