آخر الأخبار
كأس القارات للأندية: فيفا يعلن عن جدول المباريات وريال مدريد يلعب النهائي بالدوحة الجزائر تدعو من جنيف الى تكثيف الجهود من اجل نزع الالغام المضادة للأفراد و ضمان دعم الضحايا مجرية متورطة بتوريد "بيجرات لبنان" مستشارة سابقة بوكالة أوروبية لماذا تعتبر الكرة الذهبية الجائزة الأفضل بالعالم ومن أكثر الفائزين بها؟ رئيس جمهورية جنوب إفريقيا السيد سيريل رامافوزا يبعث برسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد... نجمة السينما الإيطالية صوفيا لورين الحائزة على جائزتي أوسكار تحتفل بعيد ميلادها التسعين دراسة أمريكية تكشف جمع وسائل التواصل الاجتماعي بيانات المستخدمين الشخصية بهدف بيعها مجلس الأمن: الجزائر تدعو إلى عقد اجتماع رفيع المستوى حول الوضع في فلسطين رئيس جمهورية أوكرانيا السيد فولوديمير زيلينسكي يهنئ رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مجلس الأمن : السيد بن جامع يؤكد قناعة الجزائر بضرورة فرض السلام على كل من يرفضه ولا يؤمن به رئيس جمهورية أوغندا السيد يوويري كاغوتا موسيفيني يبعث برسالة تهنئة إلى السيد الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا تحضيريا أوليًا لإسداء التوجيهات الكبرى لمشروع قانون المالية 2025 رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السيد جو بايدن يبعث رسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد ... رئيس وزراء جمهورية الهند السيد ناريندرا مودي يبعث رسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تب... لبنان: ارتفاع حصيلة شهداء موجة التفجيرات بأجهزة اللاسلكي إلى 20 شخصا الجمعية العامة للأمم المتحدة : في خطوة تاريخية, 124 دولة تصوت لصالح انهاء الاحتلال الصهيوني في الارا... الجمعية العامة للأمم المتحدة تدعو إلى إنهاء الاحتلال الصهيوني لفلسطين خلال عام الوزير الأول البريطاني السيد كاير ستارمر يبعث برسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية بمناسبة إعادة انتخابه ... رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية السيد فرانك فالتر شتاين ماير يهنئ رئيس الجمهورية إثر إعادة انتخابه ل... الجزائر تدعو إلى جلسة طارئة لمجلس الأمن لدراسة التطورات الخطيرة في لبنان
أخبارالعالمسلايدر

لبنان: ارتفاع حصيلة شهداء موجة التفجيرات بأجهزة اللاسلكي إلى 20 شخصا

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة الشهداء جراء سلسلة تفجيرات جديدة حدثت بأجهزة لاسلكية الأربعاء في ضاحية بيروت الجنوبية وجنوب وشرق لبنان إلى 20 شخصا إضافة إلى أكثر من 450 جريحا.

وأصدر مركز طوارئ الصحة التابع للوزارة بيانا تضمن تحديثا ثالثا لحصيلة “موجة التفجيرات العدوانية” التي طالت أجهزة لاسلكية بعد ظهر الأربعاء، وفيها أن “20 شخصا قد استشهدوا وأصيب أكثر من 450 شخصا بجروح” بانفجار أجهزة لاسلكية في مناطق لبنانية عدة.

وسُمع بعد ظهر الاربعاء دوي انفجارات في ضاحية بيروت الجنوبية وفي عدد من المناطق بجنوب وشرق لبنان غداة هجوم تسبب في تفجير آلاف أجهزة اتصالات من نوع “بيجر”.

وأفادت حصيلة سابقة لوزارة الصحة بمقتل 14 شخصا وإصابة أكثر من 450 بجروح في التفجيرات المتعلقة بعدد من الأجهزة اللاسلكية من نوع “آيكوم V 82” التي انفجرت في أيادي حامليها وداخل سيارات ومنازل مما تسبب في حرائق بمناطق مختلفة.

كذلك ذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية أن الجيش اللبناني قام الاربعاء بتفجير جهازي لاسلكي عثر عليهما في منطقة الحمرا في بيروت في كل من شارع كليمنصو وقرب مستشفى الجامعة الأمريكية.

وأدانت وزارة الاتصالات اللبنانية في بيان “العمل الإجرامي الذي اقترفه الكيان الصهيوني بحق اللبنانيين بتفجيره أجهزة آيكوم V 82 كانت بحوزتهم”.

وأعلنت أن “أجهزة آيكوم V 82 التي تم تفجيرها، لم يتم شراؤها عن طريق الوكيل، ولم يتم ترخيصها من قبل وزارة الاتصالات، علما بأن الترخيص يتم بعد أخذ موافقة الأجهزة الأمنية”.

وتأتي تفجيرات الاربعاء غداة أخرى مماثلة وقعت الثلاثاء في أجهزة اتصالات من نوع “بيجر”، وأدت إلى استشهاد 12 شخصا.

وقال وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض في تصريح تلفزيوني إن “تفجيرات يوم الأربعاء في لبنان تسببت في إصابات بليغة”، مضيفا “نقلنا مرضى من الجنوب إلى مستشفيات في الشمال من أجل استيعاب عدد المصابين”.

وتعرض لبنان إلى تفجيرات تعتمد على برمجة سيبرانية من قبل الكيان الصهيوني، يومي الثلاثاء والأربعاء، أوقعت شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، الأمر الذي اعتبرته الحكومة اللبنانية “خرقا خطيرا للسيادة اللبنانية وإجراما موصوفا بكل المقاييس”.

ودعت الجزائر، بطلب من لبنان، إلى جلسة طارئة لمجلس الأمن لدراسة التطورات الخطيرة في هذا البلد، وخاصة التفجيرات عن طريق هجمات سيبرانية واسعة النطاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى