آخر الأخبار
كأس القارات للأندية: فيفا يعلن عن جدول المباريات وريال مدريد يلعب النهائي بالدوحة الجزائر تدعو من جنيف الى تكثيف الجهود من اجل نزع الالغام المضادة للأفراد و ضمان دعم الضحايا مجرية متورطة بتوريد "بيجرات لبنان" مستشارة سابقة بوكالة أوروبية لماذا تعتبر الكرة الذهبية الجائزة الأفضل بالعالم ومن أكثر الفائزين بها؟ رئيس جمهورية جنوب إفريقيا السيد سيريل رامافوزا يبعث برسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد... نجمة السينما الإيطالية صوفيا لورين الحائزة على جائزتي أوسكار تحتفل بعيد ميلادها التسعين دراسة أمريكية تكشف جمع وسائل التواصل الاجتماعي بيانات المستخدمين الشخصية بهدف بيعها مجلس الأمن: الجزائر تدعو إلى عقد اجتماع رفيع المستوى حول الوضع في فلسطين رئيس جمهورية أوكرانيا السيد فولوديمير زيلينسكي يهنئ رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مجلس الأمن : السيد بن جامع يؤكد قناعة الجزائر بضرورة فرض السلام على كل من يرفضه ولا يؤمن به رئيس جمهورية أوغندا السيد يوويري كاغوتا موسيفيني يبعث برسالة تهنئة إلى السيد الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا تحضيريا أوليًا لإسداء التوجيهات الكبرى لمشروع قانون المالية 2025 رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السيد جو بايدن يبعث رسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد ... رئيس وزراء جمهورية الهند السيد ناريندرا مودي يبعث رسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تب... لبنان: ارتفاع حصيلة شهداء موجة التفجيرات بأجهزة اللاسلكي إلى 20 شخصا الجمعية العامة للأمم المتحدة : في خطوة تاريخية, 124 دولة تصوت لصالح انهاء الاحتلال الصهيوني في الارا... الجمعية العامة للأمم المتحدة تدعو إلى إنهاء الاحتلال الصهيوني لفلسطين خلال عام الوزير الأول البريطاني السيد كاير ستارمر يبعث برسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية بمناسبة إعادة انتخابه ... رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية السيد فرانك فالتر شتاين ماير يهنئ رئيس الجمهورية إثر إعادة انتخابه ل... الجزائر تدعو إلى جلسة طارئة لمجلس الأمن لدراسة التطورات الخطيرة في لبنان
الافتتاحية

بــأمــر الــشــعــب..

رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يعلن عن نيته في الترشح لعهدة ثانية مثلما ينص عليه الدستور.


النية في الترشح لدى الرجل الصادق مع شعبه والمخلص لوطنه جاءت بأمر الشعب.


هذا الشعب الذي انتخب عليه في 2019 هو نفسه الذي يطالبه اليوم بالترشح لعهدة ثانية مع اختلاف الظروف ، لأن في 2019 كانت العصابة وأبواقها وأذرعها المتعددة تعمل بلا هوادة لمرشح إمبراطوريات الظلال ، ولكن رغم هذا فاز السيد عبد المجيد تبون عن جدارة واستحقاق ، وكتبت يومها وقبل ثلاث اسابيع من الانتخابات مقالا بتاريخ 27/11/2019 تحت عنوان ” تبون حلم الأغلبية وكابوس العصابة ” ، وهذا إيمانا مني وقناعة بأن الشعب ليس قاصرا ويعرف من يختار .
فاليوم، الرجل يترشح لعهدة ثانية وفي جعبته حصيلة أكثر من إيجابية وبإلتزامات تحققت معها حتى الأحلام والأماني ، وهذا رغم وباء كورونا والوضع الصعب الاقتصادي الذي خلفته العصابة في 2019 ، لكنّ حنكة الرجل وخبرته وإخلاصه لوطن إسمه الجزائر تغلبت على كل العراقيل والمطبات الاصطناعية و نعيق غرابيب السوء ، فكانت العهدة الأولى للسيد عبد المجيد تبون عنوانا لعهد جديد لجزائر جديدة ، فالجزائر في عهد الرجل عادت بقوة لتتصدر المشهد الدولي بدبلوماسية فاعلة وفعالة ، برؤية رئيس له مواقف ومبادئ ثابتة في نصرة القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية والقضية الصحراوية ، مواقف نال بها الرئيس إعجاب وتقدير العالم وبتصريحات زادت من رفعة الجزائر أمميا فكان للرئيس التقدير وللشعب الافتخار ، رئيس أعاد للجزائر هيبتها سياسيا وإقتصاديا قوته في مناخ استثمار مشجع خارج المحروقات فتح الأبواب للمؤسسات الصغيرة الناشئة أن تتبوأ مقعدها في الساحة الاقتصادية العالمية ، حتى الاستثمارات الأجنبية في الجزائر عادت بقوة ، وما مشروع القرن لغار جبيلات الذي حلُم به الرئيس بومدين بالأمس جسّده اليوم فعليا الرئيس تبون ، ضف إلى ذلك بنية تحتية في شتى المجالات ، جعلت من الجزائر ورشة واعدة لاقتصاد قوي ، فالرئيس أعاد الأمل للشعب في غد أفضل بإنجازات إجتماعية إقتصادية نالت إعجاب العدو قبل الصديق ، فالتاريخ أنصف الرجل الذي تصدى للعصابة وأذنابها في زمن سياسة القطيع ، فاليوم القدر اختاره ليعبر بالجزائر نحو برّ الأمان ، فعهدة ثانية ستكون بمثابة وفاء من الشعب لقائده الرمز ليتمّ مشاريعه ويضع الجزائر في مكانتها الحقيقية بين الدول .

فالجزائر قوية بشعبها وجيشها وتاريخها الحافل بالبطولات والانتصارات ، فجزائر النصر والانتصارات عادت مع الرئيس تبون الرجل الشامخ شموخ جبال القصور ببوسمغون بالأطلس الصحراوي .
فلا خوف على الجزائر مادامت بين أيدٍ آمنة.

جمال بن علي

كاتب صحفي مؤسس ومدير عام الجزائر دبلوماتيك صحفي وعضو مؤسس لأسبوعية الشروق العربي 1991 حتى 1994 : مراسل الشروق من واشنطن 1997 : صحفي مختص ومكلّف بالحوارات السياسية 2002 : إلتحق بالتلفزيون العمومي الجزائري –محقق- محرّر 2003 حتى 2013 : رئيس تحرير برنامج في دائرة الضوء ومعد ومقدم برنامج في السياق 2009 حتى 2011 : رئيس التحرير المركزي للبرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى 2009 : 2014 معد برنامج حواري لقاء الأسبوع للتلفزيون الجزائري صحفي مكلف بالحوارات السياسية والدبلوماسية 2014 : 2019 عضو مؤسس لقناة دزاير نيوز ورئيس تحرير مركزي للبرامج المتخصّصة والروبورتاجات الكبرى 2016 : 2018 مدير البرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى بقناة الشروق نيوز 2016 مؤسس ومدير عام الموقع الإخباري الجزائر دبلوماتيك باللغتين العربية والفرنسية 2020 : 2021 مدير ومؤسس للموقع الإخباري الجديد للتلفزيون الجزائري ، معد ومقدم برامج (ديبرغتغ) 2021 مكلف بمهمة لدى المدير العام للتلفزيون الجزائري . صحفي متعاون مع عدة جرائد وطنية وعربية . رسالة الأطلس ،صوت الأحرار- صدى الملاعب – الكاتب العربي - مراسل قناة الساعة من الجزائر – ممثل أدبي للسيدة أنيسة بومدين أرملة الرئيس الراحل هواري بومدين 1994 حتى 1996: مستشار إعلامي للبطل العالمي والأولمبي نور الدين مرسلي من 1993- إلى سنة 2000 . مؤلّفات : مؤلّف لكاتب 'شهود ومواقف' تقديم عبد الحميد مهري . والدكتور طالب الإبراهيمي _ كتب قيد الطبع : قبل الحوار و حوارات تلفزيونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى