آخر الأخبار
كأس القارات للأندية: فيفا يعلن عن جدول المباريات وريال مدريد يلعب النهائي بالدوحة الجزائر تدعو من جنيف الى تكثيف الجهود من اجل نزع الالغام المضادة للأفراد و ضمان دعم الضحايا مجرية متورطة بتوريد "بيجرات لبنان" مستشارة سابقة بوكالة أوروبية لماذا تعتبر الكرة الذهبية الجائزة الأفضل بالعالم ومن أكثر الفائزين بها؟ رئيس جمهورية جنوب إفريقيا السيد سيريل رامافوزا يبعث برسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد... نجمة السينما الإيطالية صوفيا لورين الحائزة على جائزتي أوسكار تحتفل بعيد ميلادها التسعين دراسة أمريكية تكشف جمع وسائل التواصل الاجتماعي بيانات المستخدمين الشخصية بهدف بيعها مجلس الأمن: الجزائر تدعو إلى عقد اجتماع رفيع المستوى حول الوضع في فلسطين رئيس جمهورية أوكرانيا السيد فولوديمير زيلينسكي يهنئ رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مجلس الأمن : السيد بن جامع يؤكد قناعة الجزائر بضرورة فرض السلام على كل من يرفضه ولا يؤمن به رئيس جمهورية أوغندا السيد يوويري كاغوتا موسيفيني يبعث برسالة تهنئة إلى السيد الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا تحضيريا أوليًا لإسداء التوجيهات الكبرى لمشروع قانون المالية 2025 رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السيد جو بايدن يبعث رسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد ... رئيس وزراء جمهورية الهند السيد ناريندرا مودي يبعث رسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تب... لبنان: ارتفاع حصيلة شهداء موجة التفجيرات بأجهزة اللاسلكي إلى 20 شخصا الجمعية العامة للأمم المتحدة : في خطوة تاريخية, 124 دولة تصوت لصالح انهاء الاحتلال الصهيوني في الارا... الجمعية العامة للأمم المتحدة تدعو إلى إنهاء الاحتلال الصهيوني لفلسطين خلال عام الوزير الأول البريطاني السيد كاير ستارمر يبعث برسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية بمناسبة إعادة انتخابه ... رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية السيد فرانك فالتر شتاين ماير يهنئ رئيس الجمهورية إثر إعادة انتخابه ل... الجزائر تدعو إلى جلسة طارئة لمجلس الأمن لدراسة التطورات الخطيرة في لبنان
ثقافة وفنسلايدر

نجمة السينما الإيطالية صوفيا لورين الحائزة على جائزتي أوسكار تحتفل بعيد ميلادها التسعين

ستشهد العاصمة الإيطالية روما مساء الجمعة حفل عيد الميلاد التسعين للنجمة السينمائية الإيطالية صوفيا لورين المتوجة في هوليوود بجائزتي أوسكار. يأتي ذلك قبل أيام قليلة من ذكرى مولد نجمة أخرى، الممثلة الفرنسية بريجيت باردو. وأشادت الصحيفة “لا ريبوبليكا” بالنجمتين الإيطالية والفرنسية اللتين “أعادتا تعريف المتخيَّل النسائي في القرن العشرين”.

الممثلة الإيطالية صوفيا لورين بسان جيرمان أون لاي بالقرب من باريس خلال حفل التوأمة مع سورينتو جنوب إيطاليا. فرنسا، سان جيرمان أون لاي، 14 مايو/أيار 1956.

تحتفل النجمة الإيطالية صوفيا لورين بربيعها التسعين مساء الجمعة. ويُتوقع أن تطفئ نجمة السينما العالمية المولودة في 20 أيلول/سبتمبر 1934 في روما شموعها خلال حفلة خاصة تقام بفندق فخم وسط العاصمة الإيطالية التاريخي.

هذا، وبعد احتفال تكريمي تقيمه لها استوديوهات “تشينيتشيتا” (“مدينة السينما” بالإيطالية) مع وزير الثقافة في إحدى دور السينما في روما، تشارك الممثلة في مأدبة عشاء على شرفة الفندق تلتقي فيها نحو 150 من الأصدقاء والزملاء وأفراد عائلتها، وتفتتح أيضا في الفندق جناحا يحمل اسمها وفق ما أفادت صحيفة “إلـ كورييري ديلا سيرا”، وسترتدي صوفيا لورين في المناسبة ملابس من تصميم صديقها جورجيو أرماني.

“أسطورة في التسعين”
وإلى ذلك، سلطت الصحف الإيطالية الكبرى في أعدادها الصادرة الجمعة الضوء على مسيرة النجمة السمراء ذات العينين اللوزيتين التي مثّلت إلى جانب أعظم نجوم هوليوود في ذلك الوقت، من أنتوني كوين إلى كلارك غيبل مرورا بمارلون براندو وكاري غرانت وبيتر سيلرز وجون واين وفرانك سيناترا…

ووصف عنوان “إل كورييري” صوفيا لورين بأنها “أسطورة في التسعين”، في حين أشادت صحيفة “إيل ميساجيرو” بـ”أيقونة حقوق المرأة (غير المتوقعة)”.

ومن جانبها، اختارت صحيفة “لا ريبوبليكا” أن تربطها بزميلتها الفرنسية بريجيت باردو التي تبلغ التسعين في 28 أيلول/سبتمبر، فأشادت بالنجمتين اللتين “أعادتا تعريف المتخيَّل النسائي في القرن العشرين”.

كما يُحتفل أيضا بعيد ميلاد صوفيا لورين التسعين من خلال معرض استعادي في مركز لينكولن في نيويورك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى